Pages

Pages

Monday 28 October 2013

تسجيلات الجزيرة مباشر مصر - 28/10/2013

مذيع الجزيرة أحمد طه يحرج مستشار شيخ الازهر بسؤاله عن التمويلات الخارجية للاخوان وشاهد فضيحة الرد! 


تعليق ناري لرئيس اتحاد طلاب جامعة الأزهر على احداث اقتحام الجامعة ومظاهرات الاخوان



شاهد تعليق رائع للدكتور جمال جبريل على تشكيل لجنة تعديل دستور الإنقلاب 

Friday 25 October 2013

شاهد وحمل أخر تسريبات رصد : السيسي متحدثا عن مجزرة الحرس الجمهوري والمنصة





أكد الفريق عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، أنه تم نقل الرئيس محمد مرسي من مكان احتجازه داخل مبنى دار الحرس الجمهوري، في نفس اليوم الذي شهد اشتباكات. وقال السيسي في تسريب له نشرته قناة الجزيرة في حواره مع ياسر رزق رئيس تحرير جريدة المصري اليوم :" كانت هنالك عناصر مسلحة غير مدربة تطلق النيران أمام الحرس الجمهوري "منين أنا مليش دعوة عشان لا أسيئ لأحد"، مشيرا الى أن اطلاق النار له أسس وخطوط وسيطرة على تلك العملية. وأضاف :" هناك مشكلة كبيرة جدا ان عندما يكون ، ولكن كانت هناك حسن النية ان الناس تقتل بعضها، مؤكدا أن التلك العناصر التي أشار اليها، مما ترتب في ذلك خسائر غير مبررة في الأرواح". وأضاف السيسي :"لقد وقعت خسائر غير مبررة أمام الحرس الجمهوري ولكن غير مبرر أن يتوجه المتظاهرين نحو دار الحرس الجمهوري". ومن فناحية أخرى قال السيسي أن مظاهرات النصب التذكاري أفسدت سعادتي بمظاهرات التفوض"

للإستماع للتسجيل من هنا
http://leaks.rassd.com/sound4.htm

Al Jazeera Mubasher Misr قناة الجزيرة مباشر مصر : 
يوتيوب يحجب التسريب الصوتي الذي بثته الجزيرة مباشر مصر للسيسي بعد شكوى من جريدة المصري اليوم بدعوى امتلاكها حقوق الملكية الفكرية

بسبب وضع المرأة في المسيحية : مذيعة مسيحية تكفر بالكتاب المقدس وتترك المسيحية على الهواء

بسبب وضع المرأة في المسيحية :
 مذيعة مسيحية تكفر بالكتاب المقدس وتترك المسيحية على الهواء



للمزيد حول الموضوع راجع : 

المرأة المسيحية والواقع المؤلم ....وثائق مسيحية مصورة

المرأة المسيحية والواقع المخزى ( وثائق مسيحية مصورة ) الجزء الثانى

Thursday 24 October 2013

فضيحة نكاح المجاهدة في المسيحية! - Sex With Salve Girls In The Bible

فضيحة نكاح المجاهدة في المسيحية!




 21 سفر الخروج
7 وَإِذَا بَاعَ رَجُلٌ ابْنَتَهُ أَمَةً، لاَ تَخْرُجُ كَمَا يَخْرُجُ الْعَبِيدُ. 8 إِنْ قَبُحَتْ فِي عَيْنَيْ سَيِّدِهَا الَّذِي خَطَبَهَا لِنَفْسِهِ، يَدَعُهَا تُفَكُّ. وَلَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ أَنْ يَبِيعَهَا لِقَوْمٍ أَجَانِبَ لِغَدْرِهِ بِهَا. 9 وَإِنْ خَطَبَهَا لابْنِهِ فَبِحَسَبِ حَقِّ الْبَنَاتِ يَفْعَلُ لَهَا. 10 إِنِ اتَّخَذَ لِنَفْسِهِ أُخْرَى، لاَ يُنَقِّصُ طَعَامَهَا وَكِسْوَتَهَا وَمُعَاشَرَتَهَا. 11 وَإِنْ لَمْ يَفْعَلْ لَهَا هذِهِ الثَّلاَثَ تَخْرُجُ مَجَّانًا بِلاَ ثَمَنٍ.

Exodus 21:7-11 English Standard Version (ESV) 
7 “When a man sells his daughter as a slave, she shall not go out as the male slaves do. 8 If she does not please her master, who has designated her[a] for himself, then he shall let her be redeemed. He shall have no right to sell her to a foreign people, since he has broken faith with her. 9 If he designates her for his son, he shall deal with her as with a daughter. 10 If he takes another wife to himself, he shall not diminish her food, her clothing, or her marital rights. 11 And if he does not do these three things for her, she shall go out for nothing, without payment of money.

21 سفر التثنية
10 «إِذَا خَرَجْتَ لِمُحَارَبَةِ أَعْدَائِكَ وَدَفَعَهُمُ الرَّبُّ إِلهُكَ إِلَى يَدِكَ، وَسَبَيْتَ مِنْهُمْ سَبْيًا، 11 وَرَأَيْتَ فِي السَّبْيِ امْرَأَةً جَمِيلَةَ الصُّورَةِ، وَالْتَصَقْتَ بِهَا وَاتَّخَذْتَهَا لَكَ زَوْجَةً، 12 فَحِينَ تُدْخِلُهَا إِلَى بَيْتِكَ تَحْلِقُ رَأْسَهَا وَتُقَلِّمُ أَظْفَارَهَا 13 وَتَنْزِعُ ثِيَابَ سَبْيِهَا عَنْهَا، وَتَقْعُدُ فِي بَيْتِكَ وَتَبْكِي أَبَاهَا وَأُمَّهَا شَهْرًا مِنَ الزَّمَانِ، ثُمَّ بَعْدَ ذلِكَ تَدْخُلُ عَلَيْهَا وَتَتَزَوَّجُ بِهَا، فَتَكُونُ لَكَ زَوْجَةً. 14 وَإِنْ لَمْ تُسَرَّ بِهَا فَأَطْلِقْهَا لِنَفْسِهَا. لاَ تَبِعْهَا بَيْعًا بِفِضَّةٍ، وَلاَ تَسْتَرِقَّهَا مِنْ أَجْلِ أَنَّكَ قَدْ أَذْلَلْتَهَا.

Deuteronomy 21:10-14 English Standard Version (ESV) 
Marrying Female Captives 
10 “When you go out to war against your enemies, and the Lord your God gives them into your hand and you take them captive, 11 and you see among the captives a beautiful woman, and you desire to take her to be your wife, 12 and you bring her home to your house, she shall shave her head and pare her nails. 13 And she shall take off the clothes in which she was captured and shall remain in your house and lament her father and her mother a full month. After that you may go in to her and be her husband, and she shall be your wife. 14 But if you no longer delight in her, you shall let her go where she wants. But you shall not sell her for money, nor shall you treat her as a slave, since you have humiliated her.

شاهد وحمل : جو تيوب - غراب أول عبد الفتاح السيسي

شاهد وحمل : جو تيوب - غراب أول عبد الفتاح السيسي




» Download MP4 « - (Max 480p)





Wednesday 23 October 2013

شاهد وحمل حلقة برنامج بلا حدود مع الشيخ رائد صلاح تقديم الإعلامي أحمد منصور

شاهد وحمل حلقة برنامج بلا حدود مع الشيخ رائد صلاح تقديم الإعلامي أحمد منصور





» Download MP4 « - (Max 480p)

Tuesday 22 October 2013

شهادة المرأة في المسيحية: طبقا لتعاليم الكتاب المقدس والتقليد الكنسي


شهادة المرأة في المسيحية: طبقا لتعاليم الكتاب المقدس والتقليد الكنسي 

آولا: الكتاب المقدس:


أ. العهد القديم: المثال الأول: الخصومة:

سفر التثنية 19
15 «لاَ يَقُومُ شَاهِدٌ وَاحِدٌ عَلَى إِنْسَانٍ فِي ذَنْبٍ مَّا أَوْ خَطِيَّةٍ مَّا مِنْ جَمِيعِ الْخَطَايَا الَّتِي يُخْطِئُ بِهَا. عَلَى فَمِ شَاهِدَيْنِ أَوْ عَلَى فَمِ ثَلاَثَةِ شُهُودٍ يَقُومُ الأَمْرُ. 16 إِذَا قَامَ شَاهِدُ زُورٍ عَلَى إِنْسَانٍ لِيَشْهَدَ عَلَيْهِ بِزَيْغٍ، 17 يَقِفُ الرَّجُلاَنِ اللَّذَانِ بَيْنَهُمَا الْخُصُومَةُ أَمَامَ الرَّبِّ، أَمَامَ الْكَهَنَةِ وَالْقُضَاةِ الَّذِينَ يَكُونُونَ فِي تِلْكَ الأَيَّامِ. 18 فَإِنْ فَحَصَ الْقُضَاةُ جَيِّدًا، وَإِذَا الشَّاهِدُ شَاهِدٌ كَاذِبٌ، قَدْ شَهِدَ بِالْكَذِبِ عَلَى أَخِيهِ،

يقول اللاهوتي (John Gill) " جون جيل(1) تعليقا على هذا النص "سفر التثنية 19: 17" في تفسيرة الشهير " Gill's Exposition of the Entire Bible": 


[QUOTE]and teaches that there is no witness by women; and so it is elsewhere said (a), an oath of witness is made by men, and not by women; on which it is observed (b) that a woman is not fit to bear witness, as it is written: then both the men,.... men and not women; and the above writer remarks further, that it teaches that they ought to bear testimony standing.[/QUOTE]
الترجمة: ويُعلم انه لا شهادة من النساء ، حيث يقول في مكان اخر (a) ، يمين الشهادة يتم بواسطة الرجال ، وليس بواسطة النساء; حيث يلاحظ (b) أن المرأة لا تصلح ان تشهد ، كما هو مكتوب: ثم كلا من الرجلين ، .... الرجال وليس النساء; والكاتب اعلاة يوضح الى حد ابعد ، أنه يُعلم انه يجب عليهم الإدلاء بالشهادة قائمين.

Gill's Exposition of the Entire Bible

وذلك لأن: الكلمة العبرية المستخدمة في النص السابق (سفر التثنية 19: 17 يَقِفُ الرَّجُلاَنِ اللَّذَانِ بَيْنَهُمَا الْخُصُومَةُ أَمَامَ الرَّبِّ، أَمَامَ الْكَهَنَةِ وَالْقُضَاةِ الَّذِينَ يَكُونُونَ فِي تِلْكَ الأَيَّامِ.) والمترجمة إلى "الرَّجُلاَنِ" هي (אִישׁ - iysh - إيش) ولا تعني إلا الرجال فقط (عكس النساء): 


[QUOTE]Strong’s Hebrew and Greek Dictionaries

H376: אישׁ - 'îysh (eesh): Contracted for H582 (or perhaps rather from an unused root meaning to be extant); a man as an individual or male person; often used as an adjunct to a more definite term (and in such cases frequently not expressed in translation.) : - also, another, any (man), a certain, + champion, consent, each, every (one), fellow, [foot-, husband-] man, (good-, great, mighty) man, he, high (degree), him (that is), husband, man [-kind], + none, one, people, person, + steward, what (man) soever, whoso (-ever), worthy. Compare H802.
[/QUOTE]
الترجمة: تتصل بـ (H582) (أَو ربما بالأحرى مِنْ جذرِ غير مستعملِ H376: אישׁ - يَقْصدُ أَنْ يَكُونَ موجود)؛ رجل كفرد أَو ذكر كشخص ؛ مستعمل في أغلب الأحيان كملحق إلى تعبير أكثر تأكيداً (وفي مثل هذه الحالاتِ كثيراً لا تظهر في الترجمةِ. ): - أيضاً، أيّ (رجل)، تأكيد, + بطل، موافقة، كُلّ، كُلّ (واحد)، زميل، [أصل، زوج] رجل، (هائل عظيم جيد) رجل، هو (He)، مستوى عالي (درجة)، (ذلك)، زوج، رجل [نوع] , + لا شيئ، واحد، ناس، شخص , + مضيّف، الذي (رجل) أيا كان, الذي هو (أبداً)، جدير. مقارنة H802.

أ. العهد القديم: المثال الثاني: ماء اللعنة: 


سفر العدد 5
11 وَكَلَّمَ الرَّبُّ مُوسَى قَائِلاً: 12 «كَلِّمْ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَقُلْ لَهُمْ: إِذَا زَاغَتِ امْرَأَةُ رَجُل وَخَانَتْهُ خِيَانَةً، 13 وَاضْطَجَعَ مَعَهَا رَجُلٌ اضْطِجَاعَ زَرْعٍ، وَأُخْفِيَ ذلِكَ عَنْ عَيْنَيْ رَجُلِهَا، وَاسْتَتَرَتْ وَهِيَ نَجِسَةٌ وَلَيْسَ شَاهِدٌ عَلَيْهَا، وَهِيَ لَمْ تُؤْخَذْ، 14 فَاعْتَرَاهُ رُوحُ الْغَيْرَةِ وَغَارَ عَلَى امْرَأَتِهِ وَهِيَ نَجِسَةٌ، أَوِ اعْتَرَاهُ رُوحُ الْغَيْرَةِ وَغَارَ عَلَى امْرَأَتِهِ وَهِيَ لَيْسَتْ نَجِسَةً، 15 يَأْتِي الرَّجُلُ بَامْرَأَتِهِ إِلَى الْكَاهِنِ، وَيَأْتِي بِقُرْبَانِهَا مَعَهَا: عُشْرِ الإِيفَةِ مِنْ طَحِينِ شَعِيرٍ، لاَ يَصُبُّ عَلَيْهِ زَيْتًا وَلاَ يَجْعَلُ عَلَيْهِ لُبَانًا، لأَنَّهُ تَقْدِمَةُ غَيْرَةٍ، تَقْدِمَةُ تَذْكَارٍ تُذَكِّرُ ذَنْبًا. 16 فَيُقَدِّمُهَا الْكَاهِنُ وَيُوقِفُهَا أَمَامَ الرَّبِّ، 17 وَيَأْخُذُ الْكَاهِنُ مَاءً مُقَدَّسًا فِي إِنَاءِ خَزَفٍ، وَيَأْخُذُ الْكَاهِنُ مِنَ الْغُبَارِ الَّذِي فِي أَرْضِ الْمَسْكَنِ وَيَجْعَلُ فِي الْمَاءِ، 18 وَيُوقِفُ الْكَاهِنُ الْمَرْأَةَ أَمَامَ الرَّبِّ، وَيَكْشِفُ رَأْسَ الْمَرْأَةِ، وَيَجْعَلُ فِي يَدَيْهَا تَقْدِمَةَ التَّذْكَارِ الَّتِي هِيَ تَقْدِمَةُ الْغَيْرَةِ، وَفِي يَدِ الْكَاهِنِ يَكُونُ مَاءُ اللَّعْنَةِ الْمُرُّ. 19 وَيَسْتَحْلِفُ الْكَاهِنُ الْمَرْأَةَ وَيَقُولُ لَهَا: إِنْ كَانَ لَمْ يَضْطَجعْ مَعَكِ رَجُلٌ، وَإِنْ كُنْتِ لَمْ تَزِيغِي إِلَى نَجَاسَةٍ مِنْ تَحْتِ رَجُلِكِ، فَكُونِي بَرِيئَةً مِنْ مَاءِ اللَّعْنَةِ هذَا الْمُرِّ. 20 وَلكِنْ إِنْ كُنْتِ قَدْ زُغْتِ مِنْ تَحْتِ رَجُلِكِ وَتَنَجَّسْتِ، وَجَعَلَ مَعَكِ رَجُلٌ غَيْرُ رَجُلِكِ مَضْجَعَهُ. 21 يَسْتَحْلِفُ الْكَاهِنُ الْمَرْأَةَ بِحَلْفِ اللَّعْنَةِ، وَيَقُولُ الْكَاهِنُ لِلْمَرْأَةِ: يَجْعَلُكِ الرَّبُّ لَعْنَةً وَحَلْفًا بَيْنَ شَعْبِكِ، بِأَنْ يَجْعَلَ الرَّبُّ فَخْذَكِ سَاقِطَةً وَبَطْنَكِ وَارِمًا. 22 وَيَدْخُلُ مَاءُ اللَّعْنَةِ هذَا فِي أَحْشَائِكِ لِوَرَمِ الْبَطْنِ، وَلإِسْقَاطِ الْفَخْذِ. فَتَقُولُ الْمَرْأَةُ: آمِينَ، آمِينَ. 23 وَيَكْتُبُ الْكَاهِنُ هذِهِ اللَّعْنَاتِ فِي الْكِتَابِ ثُمَّ يَمْحُوهَا فِي الْمَاءِ الْمُرِّ، 24وَيَسْقِي الْمَرْأَةَ مَاءَ اللَّعْنَةِ الْمُرَّ، فَيَدْخُلُ فِيهَا مَاءُ اللَّعْنَةِ لِلْمَرَارَةِ. 25 وَيَأْخُذُ الْكَاهِنُ مِنْ يَدِ الْمَرْأَةِ تَقْدِمَةَ الْغَيْرَةِ، وَيُرَدِّدُ التَّقْدِمَةَ أَمَامَ الرَّبِّ وَيُقَدِّمُهَا إِلَى الْمَذْبَحِ. 26 وَيَقْبِضُ الْكَاهِنُ مِنَ التَّقْدِمَةِ تَذْكَارَهَا وَيُوقِدُهُ عَلَى الْمَذْبَحِ، وَبَعْدَ ذلِكَ يَسْقِي الْمَرْأَةَ الْمَاءَ. 27 وَمَتَى سَقَاهَا الْمَاءَ، فَإِنْ كَانَتْ قَدْ تَنَجَّسَتْ وَخَانَتْ رَجُلَهَا، يَدْخُلُ فِيهَا مَاءُ اللَّعْنَةِ لِلْمَرَارَةِ، فَيَرِمُ بَطْنُهَا وَتَسْقُطُ فَخْذُهَا، فَتَصِيرُ الْمَرْأَةُ لَعْنَةً فِي وَسَطِ شَعْبِهَا. 28 وَإِنْ لَمْ تَكُنِ الْمَرْأَةُ قَدْ تَنَجَّسَتْ بَلْ كَانَتْ طَاهِرَةً، تَتَبَرَّأُ وَتَحْبَلُ بِزَرْعٍ. 29 «هذِهِ شَرِيعَةُ الْغَيْرَةِ، إِذَا زَاغَتِ امْرَأَةٌ مِنْ تَحْتِ رَجُلِهَا وَتَنَجَّسَتْ، 30 أَوْ إِذَا اعْتَرَى رَجُلاً رُوحُ غَيْرَةٍ فَغَارَ عَلَى امْرَأَتِهِ، يُوقِفُ الْمَرْأَةَ أَمَامَ الرَّبِّ، وَيَعْمَلُ لَهَا الْكَاهِنُ كُلَّ هذِهِ الشَّرِيعَةِ. 31 فَيَتَبَرَّأُ الرَّجُلُ مِنَ الذَّنْبِ، وَتِلْكَ الْمَرْأَةُ تَحْمِلُ ذَنْبَهَا».

ومن هنا نجد: أن الكتاب المقدس لم يجعل او يضع أي قيمة لشهادة المرأة لنفسها ، على خلاف القرآن الكريم تماما، والذي أعطى المرأة المساواة الكاملة بالرجل في تلك المسألة كما في قوله تعالى: 

{وَالَّذِينَ يَرْمُونَ أَزْوَاجَهُمْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُمْ شُهَدَاءُ إِلَّا أَنْفُسُهُمْ فَشَهَادَةُ أَحَدِهِمْ أَرْبَعُ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ إِنَّهُ لَمِنَ الصَّادِقِينَ (6) وَالْخَامِسَةُ أَنَّ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَيْهِ إِنْ كَانَ مِنَ الْكَاذِبِينَ (7) وَيَدْرَأُ عَنْهَا الْعَذَابَ أَنْ تَشْهَدَ أَرْبَعَ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ إِنَّهُ لَمِنَ الْكَاذِبِينَ (8) وَالْخَامِسَةَ أَنَّ غَضَبَ اللَّهِ عَلَيْهَا إِنْ كَانَ مِنَ الصَّادِقِينَ (9) وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ وَأَنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ حَكِيمٌ (10)}
[النور : 6 - 10]

فهنا قد ساوى القرآن الكريم تماما بين كل من شهادة الرجل وشهادة المرأة (كل منهما أربع شهادات) ، بينما في قصة الكتاب المقدس ، لم يجعل لشهادة المرأة أي قيمة او مكانة إستنادا للنص السابق (سفر التثنية 19: 17) والذي يُصرح بوضوح أن الشهادة فقط من الرجال ولا شهادة للنساء. 

=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=

ب. العهد الجديد: 

رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 11
6 إِذِ الْمَرْأَةُ، إِنْ كَانَتْ لاَ تَتَغَطَّى، فَلْيُقَصَّ شَعَرُهَا. وَإِنْ كَانَ قَبِيحًا بِالْمَرْأَةِ أَنْ تُقَصَّ أَوْ تُحْلَقَ، فَلْتَتَغَطَّ. 7 فَإِنَّ الرَّجُلَ لاَ يَنْبَغِي أَنْ يُغَطِّيَ رَأْسَهُ لِكَوْنِهِ صُورَةَ اللهِ وَمَجْدَهُ. وَأَمَّا الْمَرْأَةُ فَهِيَ مَجْدُ الرَّجُلِ. 8 لأَنَّ الرَّجُلَ لَيْسَ مِنَ الْمَرْأَةِ، بَلِ الْمَرْأَةُ مِنَ الرَّجُلِ. 9 وَلأَنَّ الرَّجُلَ لَمْ يُخْلَقْ مِنْ أَجْلِ الْمَرْأَةِ، بَلِ الْمَرْأَةُ مِنْ أَجْلِ الرَّجُلِ. 10 لِهذَا يَنْبَغِي لِلْمَرْأَةِ أَنْ يَكُونَ لَهَا سُلْطَانٌ عَلَى رَأْسِهَا، مِنْ أَجْلِ الْمَلاَئِكَةِ.

رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 14
34 لِتَصْمُتْ نِسَاؤُكُمْ فِي الْكَنَائِسِ، لأَنَّهُ لَيْسَ مَأْذُونًا لَهُنَّ أَنْ يَتَكَلَّمْنَ، بَلْ يَخْضَعْنَ كَمَا يَقُولُ النَّامُوسُ أَيْضًا. 35 وَلكِنْ إِنْ كُنَّ يُرِدْنَ أَنْ يَتَعَلَّمْنَ شَيْئًا، فَلْيَسْأَلْنَ رِجَالَهُنَّ فِي الْبَيْتِ، لأَنَّهُ قَبِيحٌ بِالنِّسَاءِ أَنْ تَتَكَلَّمَ فِي كَنِيسَةٍ.

رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس 2
12 وَلكِنْ لَسْتُ آذَنُ لِلْمَرْأَةِ أَنْ تُعَلِّمَ وَلاَ تَتَسَلَّطَ عَلَى الرَّجُلِ، بَلْ تَكُونُ فِي سُكُوتٍ، 13 لأَنَّ آدَمَ جُبِلَ أَوَّلاً ثُمَّ حَوَّاءُ، 14 وَآدَمُ لَمْ يُغْوَ، لكِنَّ الْمَرْأَةَ أُغْوِيَتْ فَحَصَلَتْ فِي التَّعَدِّي.

وجاء في تعليق (Ambrosiaster) "أمبروسيوس" (2) على تلك النصوص:


[QUOTE]Ambrosiaster: Author of a commentary on St. Paul's Letters; wrongly attributed to St. Ambrose; 4th cent. AD: Women are not created in the image of God: 

On 1 Corinthians 14, 34. “ Women must cover their heads because they are not the image of God. They must do this as a sign of their subjection to authority and because sin came into the world through them. Their heads must be covered in church in order to honor the bishop. In like manner they have no authority to speak because the bishop is the embodiment of Christ. They must thus act before the bishop as before Christ, the judge, since the bishop is the representative of the Lord. Because of original sin they must show themselves submissive.”
“How can anyone maintain that woman is the likeness of God when she is demonstrably subject to the dominion of man and has no kind of authority? For she can neither teach nor be a witness in a court nor exercise citizenship nor be a judge-then certainly not exercise dominion.”[/QUOTE] 
الترجمة: في 1 كورنثوس 14 ، 34. "يجب على النساء تغطية رؤوسهم لأنهم ليسوا على صورة الله. فيجب عليه القيام بذلك علامة على خضوعهن للسلطة ولان الخطيئة جاءت إلى العالم عن طريقهم. فيجب ان تُغطى رؤوسهن في الكنيسة إحتراما للأسقف (المطران). وعلى هذا السلوك ليس لديهن السلطة للتكلم لان الأسقف من قبل المسيح. لذلك عليهن ان يتصرفن امام الأسقف كما امام المسيح، والقاضي، حيث أن الأسقف هو ممثل الرب. فبسبب الخطيئة الاصلية يجب وان يظهرن انفسهن خانعات.

" كيف يمكن لاي فرد محافظ القول بأن المرأة على مثل الله بينما هي تخضع لسيطرة واضحة من الرجل وليس لديها اي نوع من السلطة؟ حيث هي لا يمكن ان تُعلم أو ان تشهد في محكمة ولا تمارس المواطنة ، ولا تكون قاضية ، وبالتأكيد لا يمكنها ممارسة اي سيادة." 

Ambrosiaster: Author of a commentary on St. Paul's Letters; wrongly attributed to St. Ambrose; 4th cent. AD:

(1):(جون جيل - John Gill) كان قس معمداني إنجليزي ، باحث في الكتاب المقدس:(23 نوفمبر 1697 -- 14 أكتوبر 1771):

(2): (أمبروسيوس - Ambrosiaster): الاسم المعطى لصاحب التعليق على جميع رسائل القديس بولس ، مع استثناء الرسالة إلى العبرانيين. وعادة ما يتم نشره مع اعمال القديس أمبروز (رر ، السابع عشر ، 45-508).

Monday 21 October 2013

هل كان العالم والطبيب المسلم أبو بكر الرازي ملحدا زنديقا أو منكرا للنبوة؟!


يردد بعض الملحدين ومن على شاكلتهم أنالعالم والطبيب المسلم أبو بكر محمد بن يحيى بن زكريا الرازي (ح. 250 هـ/864 م - 5 شعبان 311هـ/19 نوفمبر 923 م) كان ملحدا زنديقا أو منكرا للنبوة ، وشاهدهم في ذلك بعض كتابات المستشرقين وما قد ورد في ويكيبيديا عن سيرته حيث تنقل فتقول : 

آراء الرازي في نقد الدين : [1]

كتب الرازي أيضا في مجال الأديان التي انتقدها بشدة ومن مؤلفاته: مخارق الانبياء - حيل المتنبيين - نقض الأديان. إلا أن الرازي لم ينكر وجود الله بل أقر بوجوده، وقال بأنه منح العقل للإنسان ليفكر به. وقد تم انتقاد آرائه الجريئة في نقد الدين من طرف العديد من العلماء والمفكرين من بينهم ابن سينا الذي يعتبر عند البعض فيلسوفا مسلما بينما اعتبره بعض رجال الدين المسلمين كافرا كأبي حامد الغزالي وابن تيمية رفض الرازي فكرة النبوة قائلا: "على أي أساس تعتبر أنه من الضروري أن يرسل الإله رسلا معينين، وأن يرفعهم فوق غيرهم من الناس، ويجعلهم مرشدين للناس، يعتمدون عليهم"[1]ويتحدث عن العلاقة بين العنف والدين فيقول أنه كان على الإله أن يعلم، أنه باعتبار الاختلافات بين الأديان المختلفة، أنه "سيكون هناك كارثة عالمية، وأنهم سيهلكون بسبب العداوات والقتال"[1] ويقول عن ما يراه عدم تسامح المتدينين مع نقد الدين "إذا سئل أتباع الدين أن يقدموا برهانا على صدق دينهم، فإنهم يغضبون، ويسفكون دم كل من يواجههم بهذا السؤال. إنهم يمنعون التفكر العقلاني، ويسعون جاهدين لقتل معارضيهم. لهذا تبقى الحقيقة محجوبة كليا" [1]

وكما هو واضح فإن مصدر كل هذه الإقتباسات هو مؤلف واحد ([1])لكاتبة ملحدة تدعى"Jennifer Michael Hecht - جنيفر مايكل هيشت[2] وهي أحد أعضاء مؤسسة "الحرية من الأديان"(Freedom From Religion Foundation). ومن أشهر أقوالها : "إذا لم يكن هناك إله - وليس هناك إله - فأننا نحن (البشر) من نصنع الأخلاق. وأنا معجبة جدا بذلك."(“If there is no god — and there isn't — then we [humans] made up morality. And I'm very impressed.”).


وقد تفضل فضيلة الدكتور والمؤرخ "راغب السرجاني" بالرد والتوضيح لتلك الفرية حينما وجهت له كسؤالا على موقعه حيث يقول السائل: 

هل حقا كان أبوبكر الرازي زنديقًا كما يقول الغرب؟! 
السؤال : فضيلة الدكتور/ راغب السرجاني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بارك الله فيك وفي مجهوداتك لإحياء شباب المسلمين. بالنسبة للرازي, هل حقًا كان زنديقًًا؟ حيث قرأت -في مصادر غربية- أنه كفر بجميـع الرسالات السماوية, وأنه ألف بعض الكتب مثل: "مخارق الأنبياء" و"حيل المتنبيين" يدعي فيهما كذب الأنبياء واختلاق المعجزات بالإضافة إلى سخريته من القرآن الكريم. http://en.wikipedia.org/wiki/Al-Razi#On_Religion والمصدر هو ويكيبيديا الإنكيلزي، وكذلك في عدة كتب ومواقع غربية. أرجو الإفادة. وإن كان ما ذكر هو الحق, فيجب أن لا نستدل به كواحد من علماء المسلمين. وجزاك الله كل خير.

وقد تفضل الدكتور راغب السرجاني بالرد فقال : 

الأخ الكريم: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. أي "رازي" تقصد فلدينا في تراجم علماء المسلمين مئات ممن يسمون الرازي! أما بخصوص الكتابين المشار إليهما "مخارق الأنبياء" و"حيل المتنبيين" فهما منتحلين وليسا في مؤلفات المسلمين، وقد أجبتَ أنت على السؤال بإيعازك المصدر وهو ويكيبديا. وهذا لا يعد مصدرًا علميًا موثقًا. والكتب والمواقع الغربية -وبلا أدنى شك- لا تتوقع منها إنصافًا، بل تلفيقًا وكذبًا وتشويهًا لعلماء المسلمين وهم صانعو الحضارة العالمية. وإذا كنت تقصد العالم الطبيب الفيلسوف المسلم "أبو بكر الرازي"، فليس في مؤلفاته العلمية شيء من هذا، وقد أثنى عليها (أي كتبه) علماء الأمة، وأولهم الإمام الذهبي في ترجمته له في سير أعلام النبلاء 14/354 : 355. و"أبو بكر الرازي" صاحب كتاب الحاوي في الطب، وهو أشهر مؤلف في الطب لعدة قرون. كما أن لأبي بكر الرازي كتابا اسمه "إن للعبد خالقا" فانتبه. أما وإن كنت تقصد عالم زمانه الفخر الرازي، فهذا ليس بصحيح أيضًا. حيث أثنى عليه علماء المسلمين كالذهبي في السير وتاريخ الإسلام 43/212، وابن خلكان في وفيات الأعيان 4/248، وغيرهم كثير، ولم يذكروا ذلك من تصانيفه، وهو صاحب التفسير الكبير أو مفاتيح الغيب، وله رسالة في النبوات، وله كتاب أسرار التنزيل في التوحيد. [3]

وهذا ما قد ذكره نصا الإمام "محمد بن أحمد بن عثمان الذهبي" في مؤلفه "سير أعلام النبلاء" فيقول : 

"الأستاذ الفيلسوف أبو بكر ، محمد بن زكريا الرازي الطبيب ، صاحب التصانيف ، من أذكياء أهل زمانه ، وكان كثير الأسفار ، وافر الحرمة ، صاحب مروءة وإيثار ورأفة بالمرضى ، وكان واسع المعرفة ، مكبا على الاشتغال ، مليح التأليف ، وكان في بصره رطوبة لكثرة أكله الباقلى ، ثم عمي . أخذ عن البلخي الفيلسوف ، وكان إليه تدبير بيمارستان الري ، ثم كان على بيمارستان بغداد في دولة المكتفي ، بلغ الغاية في علوم الأوائل . نسأل الله العافية . وله كتاب : " الحاوي " ثلاثون مجلدا في الطب ، وكتاب " الجامع " ، وكتاب " الأعصاب " . وكتاب " المنصوري " صنفه للملك منصور بن نوح الساماني . وقيل : إن أول اشتغاله كان بعد مضي أربعين سنة من عمره ، ثم اشتغل على الطبيب أبي الحسن علي بن ربن الطبري ، الذي كان مسيحيا ، فأسلم ، وصنف .[ ص: 355 ] وكان لابن زكريا عدة تلامذة ، ومن تآليفه كتاب : " الطب الروحاني " ، وكتاب : " إن للعبد خالقا " ، وكتاب : " المدخل إلى المنطق " ، وكتاب : " هيئة العالم " ، ومقالة في اللذة ، وكتاب : " طبقات الأبصار " وكتاب : " الكيمياء وأنها إلى الصحة أقرب " وأشياء كثيرة . وقد كان في صباه مغنيا يجيد ضرب العود . توفي ببغداد سنة إحدى عشرة وثلاثمائة ." [4]

والحمد لله رب العالمين.

==============



[3] : قصة الإسلام : جديد : الاستشارات : الاستشارات لدكتور راغب السرجاني (1) (2)

هل المسيحية دين المحبة؟ توضيح نص (أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ) - البابا شنودة الثالث


هل المسيحية دين المحبة؟
 توضيح نص (أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ) - البابا شنودة الثالث

يقول الكتاب المقدس: 

إنجيل متى 5
43 «سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: تُحِبُّ قَرِيبَكَ وَتُبْغِضُ عَدُوَّكَ.
44 وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ،

وهنا يتشدق ضيوفنا المسيحن 

أرأيتم المحبة 

هل قرأتم تعاليم أسمى من هذة ؟؟؟؟

هذة هي المحبة الحقيقة يا مسلمين التي لا تعرفونها. 

**************
********
****
***
*

الرد 

بالرغم ان امثال هذة النصوص تجعل المسيحي في موقف صعب للغاية 

فهو يعتبر المسيح اله لا مجرد رسول 

والاله لا يتغير 

سفر ملاخي 3: 6
لأَنِّي أَنَا الرَّبُّ لاَ أَتَغَيَّرُ فَأَنْتُمْ يَا بَنِي يَعْقُوبَ لَمْ تَفْنُوا.

فكيق يـأتي المسيح الآن ويقول 

((سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ))

سمع ؟؟؟؟!!!!!

أليس هو الذي أمر وقال : 

سفر التثنية 13: 8
فَلاَ تَرْضَ مِنْهُ وَلاَ تَسْمَعْ لَهُ وَلاَ تُشْفِقْ عَيْنُكَ عَلَيْهِ، وَلاَ تَرِقَّ لَهُ وَلاَ تَسْتُرْهُ،

سفر التثنية 19: 21
لاَ تُشْفِقْ عَيْنُكَ. نَفْسٌ بِنَفْسٍ. عَيْنٌ بِعَيْنٍ. سِنٌّ بِسِنٍّ. يَدٌ بِيَدٍ. رِجْلٌ بِرِجْل.

سفر حزقيال 9
5 وَقَالَ لأُولئِكَ فِي سَمْعِي: «اعْبُرُوا فِي الْمَدِينَةِ وَرَاءَهُ وَاضْرِبُوا. لاَ تُشْفُقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا.
6 اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ، اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. وَلاَ تَقْرُبُوا مِنْ إِنْسَانٍ عَلَيْهِ السِّمَةُ، وَابْتَدِئُوا مِنْ مَقْدِسِي». فَابْتَدَأُوا بِالرِّجَالِ الشُّيُوخِ الَّذِينَ أَمَامَ الْبَيْتِ.

هل للكون ألهين إله للعهد القديم وآخر للعهد الجديد 

حقيقة شيئ غريب بعض الشيئ ؟؟؟؟!!!!!!


عموما :::: 

قد ورد هذا النص في إنجيل متى مجهول الكاتب حسب ما يسمى بموعظة الجبل .

فأولا ::::

يمكن لأي شخص أن يكتب أي تعاليم عظيمة ويؤسس لنفسه دين كما فعل اتباع بوذا 

فقط يضع تعاليم جميلة تطرب السامعين بغض النظر عن مؤسس الدين أهو سمائي المصدر أم أرضي .

فكما هو الحال في الأناجيل قاطبة وخاصة إنجيل متى الذي نحن بصدده الآن : 

فهو إنجيل مجهول الكاتب غير معروف من ومتى وأين كتب هذا الإنجيل 

وهذا حسب ما جاء بالكتاب المقدس نفسه بالترجمة اليسوعية 

 


ص:34 : مدخل إلى إنجيل متى : وإن كان النقد الحديث أشد انتباها الى تعقد المشكلة . وهناك عوامل كثيرة تمكن من تحديد مكان الإنجيل ألاول.

ومن جهة أخرى فليس هو, فيما يبدو , مجرد ترجمة عن الأصل الآرامي , بل هناك ما يدل على أنه دون باليونانية.ومع ذلك أنه مجهول بالتقاليد اليهوديةفلا سبيل الى إثبات أصله الفلسطيني. 



ص:35 : ولذلك فالكثير من المؤلفين يجعلون تاريخ الانجيل بين السنة 80 والسنة 90 وربما قبلها بقليل, ولا يمكن الوصول الى يقين تام في هذا الأمر.

أما المؤلف فالانجيل لا يذكر عنه شيئا.

لكن البحث في الإنجيل لا يثبت هذة الآراء, دون ان يبطلها مع ذك على وجه حاسم.
فلما كنا لا نعرف إسم المؤلف معرفة دقيقة, يحسن بنا أن نكتفي ببعض الملامح المرسومة في الإنجيل نفسه, فالمؤلف يعرف من عمله

ثانيا :::: 

يجب عند مواجهة اي نص الرجوع الى اهل الإختصاص 

وحقيقة بحثت ولم اجد اعلم من

البابا شنوده الثالث - بابا الإسكندرية و بطريرك الكرازة المرقسية


ماذا يقول البابا شنوده الثالث - بابا الإسكندرية و بطريرك الكرازة المرقسية

في سلسلة كتبه ((سنوات مع اسئلة الناس))

((أسئلة لاهوتية وعقائديديه (ب))



جاء في صفحة 51: من الفصل السادس من الكتاب سؤال لقداسة البابا يقول :::::

هل نصلي من أجل الشيطان ؟


وكان الجواب من قداسة البابا شنودة الثالث 

في صفحة 52 : كالآتي :::::



حقا يمكنك أن تحب اعداءك. ولكن لا تحب اعداء الله . والشيطان عدو الله. وإن كان الرب قد قال من أحب أبا أو أما أكثر مني فلا يستحقني (مت37:10) وهي محبة طبيعية فكم بالاولى الشيطان

ويستأنف الحديث في صفحة 53: فيقول قداسته ::::




وفي كتابِ أخر له "سنوات مع اسئلة الناس (أسئلة خاصة بالكتاب المقدس)






مما سبق وبعد أن أوضح لنا قداسة البابا 

أن المحبة والصلاة لا تجوز لا للشيطان ولا لأعوانه .

نأتي ونسأل من هم أتباع الشيطان في نظر البابا ؟؟؟؟

فيجيب القديس يوحنا في رسالته 

رسالة يوحنا الرسول الثانية 1
10 إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْتِيكُمْ، وَلاَ يَجِيءُ بِهذَا التَّعْلِيمِ، فَلاَ تَقْبَلُوهُ فِي الْبَيْتِ، وَلاَ تَقُولُوا لَهُ سَلاَمٌ.
11 لأَنَّ مَنْ يُسَلِّمُ عَلَيْهِ يَشْتَرِكُ فِي أَعْمَالِهِ الشِّرِّيرَةِ.

قبل ان نتسرع ويتهمنا احد بالتدليس والتحريف 

نعود الى تفسير النص منعا لتبادل الإتهامات الجزافية

التفسير التطبيقي للكتاب المقدس : 

يوصي يوحنا المؤمنين ألا يضيفوا المضللين، وألا يعملوا ما قد يشجع المهرطقين على نشر أكاذيبهم، بالإضافة إلى أن مجرد دعوة المؤمن لهم واستقباله لهم في بيته معناه موافقته على أعمالهم وأقوالهم. وقد يبدو من القسوة والجفاء أن تصد إنسانا، حتى لو كان ينادي بهرطقة، لكن يجب أن تكون أمانتنا لله أفضل من رقتنا وكياستنا نحو الناس!ولا يدين يوحنا ضيافة غير المؤمنين لكنه يدين بالحري مساندة من خصصوا أنفسهم لمقاومة تعاليم الله الحقيقية. لاحظ أن يوحنا يضيف هنا أن من يسلم على معلم مضلل أو يسانده إنما يشاركه في أعماله الشريرة.


تفسير القمص تادرس يعقوب مالطي :

مع أن الرسالة موجهة إلى سيدة، والنساء معروفات بالحرج والخجل، لكنه يطلب بحزم ألا تقبل من يدّعي الإرشاد ويأتي كمعلم ويأتينا بغير ما هو حق. بل ولا نسلم عليه حتى لا نشترك معه في جريمته (خطف النفوس البسيطة من الحظيرة).
وربما كتب الرسول هذا عن أناس قد كانوا هم السبب في أن تتعرف السيدة على يديهم على شخص المسيح أو خلالهم تعرفت على الكنيسة... لكن ما داموا قد انشقّوا وانفصلوا فلنقطعهم عن الدخول إلى بيوتنا والسلام عليهم، حتى لا نعثر البسطاء، عندما يروننا معهم فيقبلونهم هم أيضًا ويتشربون روحهم.

يقول البابا ثاوفيلس: 
[إن جاءك إنسان وليس له إيمان الكنيسة (إذ كانت الكنيسة في العالم كله قبل مجمع خلقيدونية لها إيمان واحد) لا نطلب له النجاح].

يقول البابا الكسندروس الإسكندري عن الأريوسين:
[لا تقبلوا أحدًا منهم ولو أنهم يأتونكم بإلحاح واندفاع].

القديس أثناسيوس الإسكندري:
[إن جاءكم أحد ومعه تعاليم مستقيمة قولوا له سلام واقبلوه كأخ. ولكن إن تظاهر أنه يعترف بالإيمان الحقيقي وظهر أنه مشترك مع آخرين انصحوه ليهجر مثل هذا الاجتماع. فغن وعد بذلك عاملوه كأخ، وأما إذا أخذ الأمر بروح مضادة فتجنّبوه].

القديس ايريناؤس
إذ يريدنا حتى لا نرحب بهم فإن يوحنا تلميذ الرب يجعل من أدانتهم أقوى.

القديس اكليمنضس السكندري
يمنعنا الحق من أن نسلم على مثل هؤلاء الناس أو نستضيفهم، وذلك في ظروفٍ غير لائقة. وهو أيضًا يحذرنا من الدخول في جدال أو حوار مع أناس غير قادرين أن يقبلوا أمور الله، لئلا ننسحب من التعليم الحقيقي بالجدال الحاذق الذي له مظهر الحق. لذلك أظن أنه من الخطأ أن نصلي مع مثل هؤلاء الناس لأنه في أثناء الصلاة توجد لحظات للتحية وتبادل السلام. 

القديس باسيليوس الكبير
واضح أن الذين يقيمون صداقات مع أناسٍ ينطقون باطلاً على الله، والذين يأكلون معهم لا يحبون الرب الذي خلفهم ويقويهم. عوض أن يكتفوا بهذا الطعام ينقادون إلى التجديف على من يعولهم.

هيلاري أسقف آرل
يوحِّد يوحنا قادة الكنائس في سلام، لأنها أخوات في إيمان الكنيسة وبنات لله بالعماد.


تفسير القمص انطونيوس فكري : 

أى نرفض تعليم الهراطقة وأشخاصهم فلربما حين يشعرون بالعزلة يتوبون، ولأن الإندماج معهم هو نوع من الإعتراف بصحة مسلكهم مع أن مسلكهم شرير. هنا يبدو ظاهرياً أن كلام يوحنا هو ضد المحبة. ولكن نفهم أنها محبة بحسب الحق. والكنيسة تعود تعطيهم محبة لو تابوا. أما المصرين على هرطقاتهم فالكنيسة تحرمهم. فالخميرة الصغيرة تفسد العجين كله.


ما معنى هذا الكلام ؟؟؟؟؟

إختصارا حينما قال المسيح 

إنجيل متى 5
43 «سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: تُحِبُّ قَرِيبَكَ وَتُبْغِضُ عَدُوَّكَ.
44 وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ،

فهو هنا لم يقصد جميع الأعداء وإنما اعداءك أصاحب واهل دينك ومعموديتك فقط (المسيحين أمثالك فقط) 

أما أعداءك او اصدقائك غير المسيحين فلا وألف لا 

فهؤلاء لا ينطبق عليهم نص المحبة 

بل نص القديس يوحنا 

رسالة يوحنا الرسول الثانية 1
10 إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْتِيكُمْ، وَلاَ يَجِيءُ بِهذَا التَّعْلِيمِ، فَلاَ تَقْبَلُوهُ فِي الْبَيْتِ، وَلاَ تَقُولُوا لَهُ سَلاَمٌ.
11 لأَنَّ مَنْ يُسَلِّمُ عَلَيْهِ يَشْتَرِكُ فِي أَعْمَالِهِ الشِّرِّيرَةِ.